أخبار جهوية

القيروان: الدورة السادسة للمهرجان الدولي للزيتونة الرومانية (صور)

today31 ديسمبر، 2023 15

Background
share close

القيروان: الدورة السادسة للمهرجان الدولي للزيتونة الرومانية (صور)

انطلقت صباح اليوم أمس  السبت 30 ديسمبر 2023 فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الدولي للزيتونة الرومانية بمنطقة المساعيد التابعة إلى معتمدية العلا و تتواصل الي يوم غد الاحد.
و قد وقع تأثيث محتوى هذه التظاهرة بعديد الفقرات التنشيطية و العروض الفرجوية في ظل غياب تام للسلط المحلية و الجهوية و بالتالي غياب الدعم المادي و المعنوي اللازم الذي دفع المسؤولين للاحتجاج على ذلك.

افتتاح الدورة كانت بتحية للعلمين التونسي و الفلسطيني و تواصلت الانشطة بعروض فرجوية متنوعة.

و قد تضمن برنامج هذه الدورة قصيدة شعرية دعما للقضية الفلسطينية قبل إفتتاح معرض الفلاحة البيولوجية تحت إسم الضيعة البيولوجية اضافة لإفتتاح نقطة بيع لزيت الزيتون ” اللقيم” الوسلاتي من المنتج إلى المستهلك الي جانب عرض للصناعات التقليدية من إنتاج حرفيات و حرفي المنطقة و عرض اخر حول عملية استخراج زيت زيتون ” النضوح” بالطريقة التقليدية بداية من جمعه إلى حد الحصول على الزيت.
هذا و يتخلل هذا النشاط عرضين فرجويين شعبيين الاول ليبي و الثاني استعراضي لفرسان أولاد عيار ثم محاضرة أولى حول زيتون اللقيم الوسلاتي و تثمينه تقدمها الدكتورة نزهة القراتي حرم كمون، و محاضرتين متتاليتين للدكتورة كوثر بشير حول كيفية جمع الزيتون بالطريقة السليمة ثم قيمة زيت الزيتون و استعمالات.

كما سيقام مارطون سباق مفتوح في المسلك الصحي لكل من يرغب في ذلك و من مختلف الفئات العمرية الي جانب مباريات ثقافية بين المدارس المتواجدة بالمنطقة.

 

 

Written by: dream fm

Rate it

0%