أخبار وطنية

الأساتذة والمعلمون النواب يعبرون عن استيائهم من تأخر تسوية وضعياتهم المهنية

today5 سبتمبر، 2024 12

Background
share close

 

الأساتذة والمعلمون النواب يعبرون عن استيائهم من تأخر تسوية وضعياتهم المهنية

 

عبر الأساتذة والمعلمون النواب خلال ندوة صحفية مشتركة عن استيائهم من تأخر تسوية وضعياتهم المهنية خاصة مع اقتراب موعد العودة المدرسية.

و قال منسق الأساتذة النواب مالك العياري إن ملفهم بقي عالقا ولم يتم حلحلته رغم تأكيد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال احتفالية يوم العلم على ضرورة تسوية وضعية النواب والقطع نهائيا مع أشكال التشغيل الهش.

واعتبر أنّ عودتهم للعمل للموسم 17 على التوالي في ظروف عمل غير لائقة أصبح أمرا غير مقبول بالمرة، مطالبا وزارة الإشراف بالجلوس معهم على طاولة الحوار والكشف عن مصير جلسات التفاوض بين الجهات المعنية بملف الأساتذة والمعلمين النواب وذلك لضمان عودة مدرسية هادئة، وفق تعبيره.

وأضاف أن عدد الشغورات لهذه العودة المدرسية قد يبلغ 13 ألف وهو ما يستوجب التعجيل بتنزيل المنصة الالكترونية الخاصة بهذه الفئة وتسوية وضعياتهم قبل العودة المدرسية.

من جهته، بين منسق المعلمين النواب عماد عبد الكبير أن كل تأخير في حل ملفهم سيتسبب في اضطرابات في العودة المدرسية خاصة أمام توجه سلطة الإشراف نحو الحلول الترقيعية المتمثلة في دمج الأقسام وفي الترفيع في طاقة استيعابها وهو ما  سينعكس سلبا على جودة المادة التعليمية.

وأفاد بأن عدد الشغورات يبلغ حاليا الخمسة آلاف وهو عدد قابل للتوزيع على كافة المدارس الوطنية دون أن تكون له تداعيات مالية كبرى .

Written by: dream fm

Rate it

0%