أخبار وطنية

تطاوين: فتح 5 مراكز تحيين وإحداث 3 مكاتب اقتراع في الصحراء لفائدة العاملين في الحقول البترولية

today2 سبتمبر، 2024 4

Background
share close

تطاوين: فتح 5 مراكز تحيين وإحداث 3 مكاتب اقتراع في الصحراء لفائدة العاملين في الحقول البترولية

تفتح الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية تطاوين، بداية من اليوم الاثنين، وعلى مدى ثلاثة ايام (2 و3 و4 سبتمبر الجاري)، خمس مكاتب تحيين لاول مرة في عمق الصحراء التونسية أين يعمل مئات العمال والفنيين باكبر القواعد البترولية بالبرمة ووادي زار وحقل نوارة.

وقد أوفدت الهيئة حسب ما أفاد به مديرها الجهوي، الطاهر عويني، في تصريح لصحفي « وات »، فريقين لتحيين المسجلين بالسجل الانتخابي والذين سيكونون يوم 6 أكتوبر القادم في مواطن عملهم بالصحراء، وقال إن الهيئة حريصة على عدم حرمان أي تونسي من حق الانتخاب ومن القيام بواجبه الانتخابي أينما وجد يوم الاقتراع.

وحثّ عويني كل العاملين في مختلف مواقعهم في الصحراء أن يبادروا بتحيين تسجيلهم وأن يختاروا مكتب الاقتراع الذي سينتخبون فيه، علما أن قرية برج الخضراء كانت مركزا لمكتب اقتراع أغلق بعد أن هجرها متساكنوها قبل عدة سنوات.

وأفاد عويني أنه من المؤمل أن تفضي حملة التحيين الاستثنائية والمكثّفة، التي انطلقت يوم 12 أوت الماضي وستتواصل الى غاية 20 من شهر سبتمبر الجاري، إلى فتح 26 مركز اقتراع جديد 3 منها في الصحراء (البرمة ووادي زار ونوارة)، وذلك بهدف مزيد تقريب مكاتب الاقتراع من الناخبين وينتظر ان يرتفع عدد مراكز الاقتراع في الجهة من 115 مركزا في الانتخابات الاخيرة الى 141 مركز في الانتخابات الرئاسية القادمة.

Written by: dream fm

Rate it

0%