أخبار جهوية

سيدي بوزيد: برمجة مشاريع صيانة وتوسعة في عدد من المؤسسات الثقافية

today26 أغسطس، 2024 7

Background
share close

سيدي بوزيد: برمجة مشاريع صيانة وتوسعة في عدد من المؤسسات الثقافية

برمجت المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسيدي بوزيد، جملة من المشاريع تتمثل في إحداثات جديدة ومشاريع صيانة وتهيئة وتوسعة في عدد من المؤسسات الثقافية في الجهة.

وذكرت المكلفة بتسيير مندوبية الشؤون الثقافية بسيدي بوزيد بسمة بدري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن جملة المشاريع في المراحل الأولى من الإنجاز وتتمثل في إحداث دار ثقافة جديدة بمعتمدية سبالة أولاد عسكر.

وقد خصصت لها اعتمادات مالية تقدر ب 2 مليون دينار وأسند المشروع لمقاولة بتاريخ 2 ماي 2024،إضافة إلى تهيئة المركب الثقافي بسيدي بوزيد الذي خصصت له اعتمادات مالية في حدود 1،5 مليون دينار ومشروع لتوسعة دار الثقافة الطاهر لبيب بمعتمدية المزونة بتكلفة قدرت ب 1،7 مليون دينار.

وأشارت إلى أن دار الثقافة بمعتمدية جلمة خصصت لها اعتمادات مالية قدرت ب 280 ألف دينار للتهيئة والمركب الثقافي عبد القادر بالحاج نصر بمعتمدية بئر الحفي خصصت له اعتمادات مالية تقدر بحوالي 129 ألف دينار للتهيئة أيضا.

وأفادت أن أشغال توسعة سوف تشمل المكتبة الجهوية بتكلفة 250 ألف دينار ومشروع لتهيئة المكتبة العمومية بسيدي علي بن عون باعتمادات مالية تقدر ب 230 ألف دينار.

وقد أكدت بسمة بدري أن مختلف المشاريع هي في المراحل الأولى من الإنجاز إما في إعداد الدراسات أو في مرحلة إعداد التصميمات، وهي مشاريع ستقدم إضافة للمشهد الثقافي في المستقبل.

Written by: dream fm

Rate it

0%