أخبار وطنية

نابل: اقبال مكثف من السياح الجزائريين على المنتوج التونسي التقليدي

today3 أغسطس، 2024 11

Background
share close

نابل: اقبال مكثف من السياح الجزائريين على المنتوج التونسي التقليدي

يقبل السائح الجزائري على شراء المنتوج التقليدي التونسي وتعتبر سوق الصناعات التقليدية بنابل من اهم الوجهات المحبذة لدى الجزائريين اذ تشهد خلال هذه الفترة حركية سياحية هامة

وأكد عدد من السياح الجزائريين في تصريح لمراسلة ديوان اف ام” ان علاقة الاشقاء الجزائريين بالتونسيين علاقة تاريخية ونشعر باننا بلد واحد “كما انهم يحبذون الطعام التونسي وخاصة المطبخ النابلي والاكلات التقليدية.

وقال الحرفي وسام قار علي في تصريح لمراسلة الديوان ان الاشقاء الجزائريين لا يحبذون السلع المقلدة بل يقبلون على مختلف المنتوجات التقليدية يدوية الصنع من بهارات والقفة التونسية والجبة والاحذية المصنوعة من الجلد وتعتبر السوق الجزائرية الاكثر توافدا على نابل على حد تعبيره.

كما قال حرفي اخر مختص في النقش على النحاس ان نسبة اقبال السياح خلال هذه الفترة تعتبر حسنة خاصة وانه لاحظ اقبالا من طرف الاشقاء الجزائريين خاصة على شراء ”الاكسسوارات” المنقوشة على النحاس.

وتمتاز السوق التقليدية بنابل بوفرة المنتوج المتنوع للصناعات التقليدية اذ تزدان المحلات ذات الشكل المعماري العتيق بمنتجات تعكس موروث المنطقة من خزف ونحاس وملابس تقليدية والقفاف التقليدية والاحذية والحقائب المصنوعة من الجلد.

Written by: dream fm

Rate it

0%