أخبار وطنية

بعنوان سنة 2023 : البريد التونسي حقّق أرباحا صافية قياسية

today28 يوليو، 2024 8

Background
share close

كشف وزير تكنولوجيات الاإتصال، نزار بن ناجي، أن البريد التونسي حقق، نتيجة محاسبية جدّ إيجابية وأرباحا صافية قياسية بعنوان سنة 2023 بلغت قيمتها 170 مليون دينار .

وقال بن ناجي، إن البريد التونسي شهد ، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، تحسّنا هاما على مستوى النشاط ما إنعكس إيجابيا على مستوى النتائج المالية المسجلة ما جعله يعتمد على موارده الذاتية دون دعم من الدولة .

وأفاد الوزير عبر شريط فيديو نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على “فايسبوك”، بأن الديوان الوطني للبريد أصبح، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، “أهم مساند للدولة في المحافظة على التوازنات المالية العمومية، إذ بلغت مساهمته في القروض الرقاعية المفتوحة من طرف الدولة أكثر من ألف مليون دينار بالإضافة إلى التوظيفات المالية لدى الدولة التي تساهم في دعم المالية العمومية “.

وكشف بن ناجي “أن رقم معاملات البريد التونسي يتطور، حاليا، بمعدل 10 بالمائة سنويا وذلك بفضل التحسن الملحوظ في العائدات المتاتية من الخدمات الأساسية للبريد وهي الخدمات المالية والبريدية “.

وتبرز النتائج التطور الذي سجله البريد التونسي سنة 2023 محققا ما قدره 193 مليون دينار مقابل 9ر106 مليون دينار سنة 2022 وما قدره 5ر20 سنة 2021.

وعلى مستوى النشاط أوضح بن ناجي، أن الوزارة تسعى، وفق استراتيجية ومخطط عمل، إلى دعم البريد التونسي في تطوير جودة الخدمات وادراج الحلول الرقمية في الخدمات التي يوفرها للمواطنين وكافة المتعاملين معه.كما تدعم توسيع الشبكة التجارية وإعادة تهيئة المكاتب البريدية والمقرات لتحسين جودة استقبال الحرفاء وكذلك دعم الموارد البشرية من خلال الإنتداب .

وأضاف أن البريد التونسي يعد، حاليا، قرابة 8500 اطار وعون بريدي والمؤسسة في حاجة متزايدة للإنتداب وخاصة لتخفيف الأعباء على الإدارة من جهة وبالأساس لفتح المزيد من الشبابيك المغقلة والتقليص في فترات الإنتظار وتحسين الخدمات .

من جهته، استعرض الرئيس المدير العام للبريد التونسي، سامي المكي، في نفس الفيديو، أهم مؤشرات نشاط المؤسسة، مبينا ان هذه الاخيرة تمتلك شبكة تجارية تمتد على كامل جهات البلاد تضم 1064 مكتب بريد قار و44 مكتب بريد متجول يؤمن نفس الخدمات للمواطنين المتواجدين في القرى والارياف .

وبيّن أن شبكة البريد السريع، والتي تعد 36 وكالة بريد سريع، تسدي بدورها خدماتها لفائدة المواطن والمؤسسات الاقتصادية وتمكنهم من إيصال بعائثهم على المستوى الوطني والدولي وفق معايير الجودة المطلوبة .وقد تولت شبكة البريد السريع خلال سنة 2023 توزيع مليون و732 الف بعيثة بقيمة 5ر30 مليون دينار .

كما تؤمن شبكة الطرود البريدية، التي تضم 29 وكالة مختصة توزيع الطرود التي يتجاوز وزنها 2 كلغ داخل البلاد وخارجها، وقد تم خلال سنة 2023 معالجة 218 153 طرد بريدي بقيمة 8ر6 مليون دينار .

Written by: dream fm

Rate it

0%