أخبار وطنية

بطاقة إيداع بالسجن ضدّ لطفي المرايحي في قضية ثانية

today6 يوليو، 2024 14

Background
share close

قرّرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس امس، إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضدّ محمد لطفي المرايحي والكاتبة العامة للحزب الناشط به و3 أشخاص آخرين وإحالتهم على المجلس الجناحي بذات المحكمة من أجل جريمة تقديم عطايا نقدية بقصد التأثير على الناخب.

ويأتي هذا القرار بعد ثبوت تعمد جُملة المتهمين المودعين التنسيق فيما بينهم قصد تحصيل التزكيات وشراء اصوات المزكين بمقابل مالي،  حسب ما أكدّه الناطق الرسمي بإسم المحكمة الابتدائية بتونس القاضي محمد زيتونة.

يُذكر أنّ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، اصدر بطاقة ايداع بالسجن ضدّ محمد لطفي المرايحي و الكاتبة العامة للحزب الذي ينشط به من أجل جريمة تكوين وفاق قصد غسل الأموال و تهريب مكاسب للخارج والتعامل بين مقيم وغير مقيم.
وتأتي بطاقة الإيداع على خلفية ثبوت تعّمد “محمد لطفي المرايحي” فتح حسابات بنكية بالخارج على خلاف الصيغ القانونية وتهريب بعض من أمواله عبر تحويلها لعُملة أجنبية و إيداعها بحسابات بنكية بالخارج بعد توسط الكاتبة العامة للحزب الذي ينشطان به في ذلك، عن طريق أحد معارفها الذي تمّ إدراجه بالتفتيش والأبحاث لازالت جارية لتحديد جميع الأطراف الضالعة، حسب ما أكدّه الناطق الرسمي بإسم المحكمة الابتدائية بتونس القاضي محمد زيتونة .

Written by: dream fm

Rate it

0%