أخبار جهوية

وزيرة التجهيز والاسكان توصي بضرورة التسريع باستكمال الإجراءات لانطلاق نشاط شركة « مدينة الاغالبة الطبية بالقيروان »

today12 يونيو، 2024 5

Background
share close

وزيرة التجهيز والاسكان توصي بضرورة التسريع باستكمال الإجراءات لانطلاق نشاط شركة « مدينة الاغالبة الطبية بالقيروان »

اوصت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، سارة الزعفراني الزنزري، يوم امس الثلاثاء ، بضرورة التسريع في استكمال إجراءات انطلاق نشاط شركة « مدينة الاغالبة الطبية بالقيروان »، واتخاذ كل التدابير القانونية والترتيبية التي تضمن احترام الآجال المبرمجة ل والإسراع في إعداد دراسة جدوى المشروع وكل الدارسات ذات العلاقة.

واشرفت الزنزري على جلسة عمل لمتابعة مدى تقدم الإجراءات المتعلقة بإحداث هذه الشركة، في إطار متابعة توصيات المجلس الوزاري المنعقد بتاريخ 3 أفريل 2024، لاستحاث إحداث شركة « مدينة الأغالبة الطبية بالقيروان ».

وتم خلال الجلسة النظر في مدى تقدم الإجراءات المتعلقة بتغيير الصبغة العقارية للأرض المخصصة لإنجاز مشروع « مدينة الأغالبة الطبية بالقيروان »، وكذلك مدى تقدم الإجراءات المتعلقة بإبرام الصفقات الخاصة بالدراسات استعدادا لعرضها على لجنة التطهير وإعادة هيكلة المنشآت ذات المساهمات العمومية.

وجدير بالذكر ان وفدا صينيا تحول يوم 6 جوان الجاري الى موقع مشروع مدينة الاغالبة الصحية بالقيروان للاطلاع على مختلف مكوناته وتقييمه ودراسته.

واوضحت  الزنزري، التي كانت رافقت الوفد الصيني، في تصريح لوكالة لها  ان هذا المشروع يمتد على 550 هك ويضم 9 فضاءات في مختلف الاختصاصات الطبية والخدمات الصحية والبحث العلمي والمجال الجامعي وتصنيع الأدوية إلى جانب إنتاج الطاقات المتجددة ومعالجة النفايات والمشاريع السكنية وفضاءات سياحية وثقافي.

ويتوقع ان يساهم مشروع المدينة الصحية في احداث اكثر من 40 الف مواطن شغل في جميع المجالات والمستويات.

Written by: dream fm

Rate it

0%