أخبار جهوية

المندوب الجهوي للتربية بالقيروان: قريبا سيقع تركيز المجلس الأعلى للتربية

today28 مايو، 2024 3

Background
share close

المندوب الجهوي للتربية بالقيروان: قريبا سيقع تركيز المجلس الأعلى للتربية

 

قال المندوب الجهوي للتربية بالقيروان،  في تصريح خاص  لتونس الرقمية  أثناء حضوره ومشاركته في المنتدي الوطني حول العنف المدرسي الاسباب والحلول” في دورته الأولى، إنّ العنف اليوم يمثل هاجسا كبيرت بجميع المؤسسات التربوية العمومية و الخاصة في جل بلدان العالم و ليس في تونس فقط وهو ناتج عن عدة اسباب اهمها الأسرية و النفسية و الاجتماعية و الاقتصادية و كذلك الذاتية اضافة للجانب الابرز الا وهو التواصل الاجتماعي الحديثة التي اكتسحت الصغار و الكبار رغم أهمية استعماله ججفي العلم و المعرفة الا ان كل هذه الاستعمالات بعيدة كل البعد عن التعلم في ظل غياب الاسرة و تاطير ابنائنا فأصبح من الصعب القضاء على هذا الاشكال.

مضيفا, انه قريبا سيقع تركيز المجلس الأعلى للتربية و التعليم و ستكون هناك تغييرات عميقة جدا خاصة على مستوى الزمن المدرسي و البرامج و كذلك الجو العام داخل المؤسسة التربوية.

مبرزا, ان البنية التحتية في القيروان تشكو صعوبات مؤكدا انه مع بداية السنة الدراسية كانت هناك 8 مشاريع و قد تطور ليبلغ العدد اليوم الي 4 مشروعا و المندوبية تملك اليوم حوالي 50 مليارا بصدد صرفهم و مع ذلك لكن لا نقدر على تحقيق إنجاز ل 390 مؤسسة عمومية في الولاية في سنة أو سنتين وفق تعبيره.

و اشار المندوب الجهوي الي انه تفاجأ بالنتائج الضعيفة و بالترتيب العام المتدني لولاية القيروان باعتبارها منارة علم في العالم العربي و الإسلامي و بيت الحكمة أسس في القيروان و جامعة القرويين في فاس أسسوها ابناء القيروان و العراق بنيت على أيدي زوج أروى القيروانية.

و ختم المندوب الجهوي للتربية بالقيروان محرز نجيب بن حميدة ان الاعدادية النموذجية بالقيروان انضاف لها 25 مكانا ليصبح العدد الجملي فيها 200 تلميذا و تلميذة.

Written by: dream fm

Rate it

0%