أخبار جهوية

القيروان :  معاينة نسق إنجاز المشاريع العمومية بمعتمدية العلا

today29 يناير، 2024 2

Background
share close
القيروان :  معاينة نسق إنجاز المشاريع العمومية بمعتمدية العلا
أدّى اليوم الإثنين 29 جانفي 2024 المعتمد الأول  الشاذلي الجهيناوي المكلف بتسيير ولاية القيروان ، زيارة ميدانية إلى معتمدية العلا للوقوف على مدى تقدم الأشغال بعدد من المشاريع وطرح مختلف الإشكاليات التنموية بالمنطقة و ذلك بحضور معتمد العلا بالنيابة و المنسق الجهوي لبرنامج التنمية المندمجة وممثل المجلس الجهوي و الكاتب العام لبلدية العلا وعدد من الإطارات المحلية.
وحيث عاين الطريق الوطنية 804 وأكد حرصه على التسريع في إعادة تعبيده، كما إطلع على عدد من مشاريع قطاع الصحة بأولاد عمر ، أشغال تطوير الوحدة بكلفة 500 ا د ، و مركز الصحة الأساسية بالمساعيد و معاينة سير العمل به وأهم النقائص المسجلة والاتفاق على برمجة سور لحماية المؤسسة .
الإستماع إلى مشاغل المواطنين وأهالي المساعيد منها نقص في البنية التحتية و المرافق العمومية وخاصة حول توفير الإنارة ومسلخ بلدي وتهيئة السوق و توفير الماء الصالح للشراب …
وعلى إثر ذلك تحول المعتمد الأول إلى بلدية العلا وعقد جلسة عمل في الغرض حول المشاريع البلدية والاشكاليات العالقة بالمساعيد وتعهد كاتب عام بلدية العلا بايلاء الموضوع أهمية إلى جانب الحرص على القيام بحملات نظافة و مقاومة ظاهرة الذبح العشوائي ، بالتسريع بإحداث مسلخ بلدي بمعتمدية العلا وادراجه ضمن الاولويات ، التسريع بنسق إجراءات اقتناء قطعة أرض ثانية لإحداث محطة تطهير بالذهيبات بعد أن تم الإتفاق على اختيار قطعة أرض بالعلا والتسريع بالإنتهاء من إجراءات إحداث منتزه بلدي ليكون متنفس للأهالي ، إلى جانب الإتفاق على برمجة دار خدمات ومركز تدريب مهني .
كما تحول السيد المعتمد الأول في زيارة معاينة للمدرسة الابتدائية الطاهر صفر بطرزة الوسطى و الإطلاع على سير الدروس بها و العمل على برمجة قسم تحضيري و إتمام تعبيد المسلك الريفي أمام المدرسة .
زيادة مقر المعتمدية و الاستماع إلى مشاغل الإطارات وعقد جلسة عمل للإطلاع على وضعية قطاع الأعلاف و نتائج عملية تحيين قطيع الأغنام بعدد من العمادات .
كما أكد على برمجة جلسة عمل خلال هذا الأسبوع بمقر الولاية خاصة بالمشاغل التنموية بمعتمدية العلا بحضور كافة المديرين والمندوبين الجهويين .
وفي الختام ، أدّى زيارة غير معلنة إلى كل من مقر معتمدية حفوز وبلدية المكان لمتابعة نسق العمل بهما ، وتنقل بين المكاتب والأقسام وعاين حضور الأعوان والإطارات وقد نبّه الجميع للانضباط والالتزام بالتوقيت الإداري .

Written by: dream fm

Rate it

0%