أخبار وطنية

وزيرة التربية: نسعى لتنشيط الفضاءات المدرسية المهجورة وسنضبط حاجياتنا من مختلف الأسلاك ونقدمها لوزارة المالية ورئاسة الحكومة

today22 يوليو، 2024 16

Background
share close

وزيرة التربية: نسعى لتنشيط الفضاءات المدرسية المهجورة وسنضبط حاجياتنا من مختلف الأسلاك ونقدمها لوزارة المالية ورئاسة الحكومة

أكدت وزيرة التربية، سلوى العباسي، يوم  امس الأحد 21 جويلية 2024، أن الوزارة ستقوم بضبط حاجياتنا من المدرسين والمرشدين التطبيقيين بالمخابر واعوان التأطير والعملة وستقدمها لوزارة المالية ورئاسة الحكومة حتى يكون الانتداب على قواعد سليمة وذلك لتفادي بقاء التلاميذ لفترة طويلة دون مدرسين ولحل مشاكل مزمنة لعدة أسلاك.

وفي تصريح لناجي بن جنات، اعتبرت سلوى العباسي، أن الامتحانات الوطنية خلال السنة الدراسية الفارطة بلغت مرحلة من النضج مشددة على سعي وزارة التربية إلى مزيد تطوير البكالوريا.

وأوضحت العباسي، أن وزارة التربية تعمل بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من أجل تنفيذ برنامج تنشيط الفضاءات المدرسية المهجورة خلال فصل الصيف وخلال العطل.

وأضافت وزيرة التربية،، أنه تم الشروع في اتخاذ عدة قرارات من بينها تحويل الملعب الرياضي المجاوز للمدرسة الإعدادية أبو القاسم الشابي بدوار هيشر من ولاية منوبة إلى مركب رياضي ثقافي وترفيهي.

وتابعت بأنه تم إعطاء شارة انطلاق كأس مصغرة في المركب الثقافي والترفيهي بأريانة للتباري بين تلاميذ المدارس الابتدائية بالجهة إضافة إلى وجود نسة لترميم وتجهيز القاعة الرياضية المغطاة بالمدرسة الاعدادية بمرناق.

ولفتت سلوى العباسي إلى أنه سيتم العمل من أجل إحياء المركب الثقافي محمود المسعدي بالعاصمة.

Written by: dream fm

Rate it

0%