أخبار جهوية

منوبة : قضية في الإتجار بالبشر و تهريبهم خلسة

today1 يونيو، 2024 1

Background
share close
منوبة : قضية في الإتجار بالبشر و تهريبهم خلسة
 تفطّن أعوان مركز الأمن الوطني ببرج العامري التابع لمنطقة الأمن الوطني بطبربة أمس الجمعة 31 ماي 2024  لشاحنة خفيفة وعلى متنها 12 مهاجرا غير نظامي من دول إفريقيا جنوب الصحراء، ليتم إيقاف سائقها واثنين من الركّاب (رجل سيراليوني وامرأة من الكوت ديفوار) بعد أن لاذ البقية بالفرار ومعهم مرافق السائق أثناء إقتيادهم من النقطة المرورية الى مركز الأمن.

و في هذا الغرض أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، بالاحتفاظ بسائق شاحنة خفيفة وبمباشرة قضية عدلية ضدّه من أجل الاتجار في البشر والمساعدة على التهريب، مع إحالة القضية الى الإدارة العامة للأمن الوطني بالقرجاني لمواصلة الأبحاث فيها.

و كذالك تعهدت مختلف وحدات منطقة الامن الوطني بطبربة بحملة تمشيط واسعة ببرج العامري بحثا عن المهاجرين غير النظاميين كما تولت مداهمة عدد من المساكن بجهة الزهروني يشتبه في إيوائها للمفتش عنهم، ولا تزال عملية البحث متواصلة.

مع العلم  هذه العملية تعد الثانية من نوعها بالجهة بعد تمكن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني في الفترة المنقضية من القبض على اكثر من 20 مهاجرا غير نظامي على مستوى منطقة طنقار بالبطان، أصدرت في حقهم بطاقات إيداع بالسجن من اجل اجتياز الحدود خلسة.

Written by: dream fm

Rate it

0%