أخبار جهوية

منوبة : تعطل الدروس اثر تعرض الحارس و تلميذ للاعتداء من قبل منحرفين

today27 يناير، 2024 7

Background
share close

منوبة : تعطل الدروس اثر تعرض الحارس و تلميذ للاعتداء من قبل منحرفين

 

صرح الكاتب العام للنقابة الأساسية للتعليم الثانوي شكري حسني لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، اليوم السبت 27 جانفي 2024 عن دخول الاطار التربوي والاداري بالمعهد الثانوي بمنوبة (حي البرتقال )،، في احتجاج تنديدا بالاعتداء على حارس المؤسسة وتلميذ، من قبل غرباء عن المؤسسة التربوية، باستعمال آلة حادة، وتكرر استباحة حرم المؤسسة في اكثر من مناسبة لذالك تعطلت الدروس منذ صبيحة امس الجمعة.

و اشار حسني ان الاساتذة، اوقفوا الدروس احتجاجا على الاعتداء الذي حصل بالمؤسسة، وطالبوا بمزيد تامين المحيط وحماية التلاميذ من المنحرفين.
واضاف ان الادارة، تقدمت بشكاية في الغرض الى الجهات الامنية، كما انعقدت اليوم جلسة بالمؤسسة التربوية باشراف المندوبة الجهوية للتربية نعيمة سبلاوي وأعضاء النقابة والاساتذة للنظر في الوضعية، وعرض مطالبهم الأساسية ومنها تامين المؤسسة.
مع العلم ان وحدات الامن الوطني تدخلت فور حدوث الحادثة، وتم الاستماع إلى التلاميذ، وجلب عدد من المشتبه بهم ومنهم تلاميذ للتحري حول مدى تورطهم.
كانت مطالب المحتجون، إعادة قاعة المراجعة التي تم استغلالها الموسم الدراسي الحالي للتدريس، والتي كانت تحمي التلاميذ من مخاطر البقاء خارج المؤسسة في اوقات الفراغ، مع الإسراع في بناء القاعتين المبرمجتين، وتدعيم المؤسسة بمزيد الاعوان، بالاضافة الى تكثيف الدوريات الامنية بمحيط المؤسسة،  واعتبرو ان تحقيق هذه المطالب العاجلة هو شرط استئناف الدروس بداية الأسبوع المقبل.

 

 

 

 

 

Written by: dream fm

Rate it

0%