أخبار وطنية

منظمة التربية والأسرة: الترفيع في ميزانية وزارة التربية بات ضروريا

today2 فبراير، 2024 6

Background
share close

شدّد رئيس المنظمة التونسية للتربية والأسرة محمود مفتاح، في تصريح له اليوم الجمعة 2 فيفري 2024 خلال ندوة دراسية حول تطوير المدرسة العمومية نظمتها المنظمة، على ضرورة الترفيع في ميزانية وزارة التربية حتى تقوم بالاصلاحات اللازمة خاصة في ما يتعلق بالبنية التحتية للمدارس العمومية ووضع تصورات جديدة تواكب التطور العالمي.

وقال مفتاح إنه لابد أن تكون المدرسة جاذبة وأن يكون فضاء الدراسة مريحا، مضيفا أنه يجب اعادة التفكير في التوقيت المدرسي وإضافة أنشطة ثقافية متنوعة.

كما دعا إلى تخفيف المناهج الدراسية وتحيينها والتقليص من عدد الكتب، معتبرا أن محاولات الإصلاحات السابقة كانت ترقيعية. وشدّد في السياق ذاته، على ضرورة أن يكون الاصلاح شاملا وعميقا، وفق تقديره.

وتعليقا على تصريحات وزير التربية محمد علي البوغديري خلال زيارته إحدى المدارس الاعدادية بمدنين التي قال فيها “إن الوزارة ستعمل على ارساء نظام الحصة الواحدة للتلاميذ”، قال مفتاح إن اعتماد نظام الحصة الواحدة غير كاف للقيام باصلاح المدرسة العمومية رغم أنه جزء من الاصلاح.

وتابع مفتاح: ”يجب التفكير في إنتاج خريجي مدارس بمهارات وفكر جدلي ونقدي وليس برؤوس ممتلئة بالمعلومات فقط”. وأكّد في ختام مداخلته أن مخرجات هذه الندوة ستقدم إلى المجلس الأعلى للتربية فور تركيزه.

Written by: dream fm

Rate it

0%