أخبار وطنية

شروط الحصول على قروض من صندوق الضمان الإجتماعي

today2 أبريل، 2024 16

Background
share close

شروط الحصول على قروض من صندوق الضمان الإجتماعي

صرح  رئيس مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، اليوم الثلاثاء، بأن الصندوق انطلق أمس في قبول مطالب الإنتفاع بالقروض الإجتماعية.

موضحا أنّه “لا يوجد اختلاف بين شروط الإنتفاع بالقروض في القطاع العمومي والخاص، مشيرًا إلى أنّه “يوجد شرط وحيد بخصوص المنتفعين من القطاع الخاص، حيث يجب على المؤجر أن يكفل الأجير لإستخلاص مبلغ القرض”.

فيما تتمثل  شروط الإنتفاع بقرض شخصي في أن يكون المضمون الاجتماعي مرسما أو قارا بعمله ومسجلا بالضمان الاجتماعي منذ ما لا يقل عن 2 سنوات وذلك في إطار مختلف الأنظمة القانونية أو الاتفاقيات الثنائية في مجال الضمان الاجتماعي.
كما يجب أن يكون للأجير أجور مصرح بها بعنوان 3 ثلاثيات على كل سنة، مع ضرورة   أن يكون المؤجر في وضعية قانونية إزاء الصندوق فيما يتعلق بخلاص الاشتراكات وتسديد القروض”.  كما سيصل القرض الشخصي  إلى حدود 25 ألف دينار.

فيما يخص القروض السكنية،  فان  هذا الإجراء لايزال  في انتظار مراجعة الأمر المتعلّق بالقروض السكنية والذي يقضي بالترفيع في قيمة القرض السكني إلى 100 ألف دينار”.
بالنسبة لقرض السيارة، أفاد رئيس مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، بأنّ “هذا القرض يشمل السيارة الجديدة والمستعملة التي لا تفوق مدة استخدامها سنتيْن”، مشيرًا إلى أنّ “مبلغ القرض سيكون 90% من ثمن السيارة الجديدة، و10% تمويل ذاتي من المنتفع”.

Written by: dream fm

Rate it

0%