أخبار وطنية

شبكة “مراقبون” تطالب هيئة الانتخابات بالإجابة على مطالب “الاعتماد” التي قدمتها

today6 سبتمبر، 2024 6

Background
share close
طالبت شبكة ”مراقبون”، المختصة في متابعة الشأن الانتخابي، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالإجابة على مطالبها المقدمة للحصول على ”الاعتماد”، البالغ عددها 1220 مطلبا

وذكرت ”مراقبون”، في بيان اليوم الجمعة 06 سبتمبر 2024، أنها لم تتلق إلى حدود اليوم 6 سبتمبر 2024 أية إجابة من قبل هيئة الانتخابات على مطالب الاعتماد “المستوفية الشروط القانونية”.

وقالت إن الهيئة “ملزمة قانونا” بالإجابة على مطالب الاعتماد في أجل لا يتجاوز خمسة أيام من تاريخ إيداع المطالب بأية وسيلة تترك أثرا كتابيا، كما نص على ذلك القرار عدد 9 لسنة 2014 المؤرخ في 9 جوان 2014 والمتعلّق بضبط شروط وإجراءات اعتماد الملاحظين المحليين والدوليين كما تم تنقيحه وإتمامه بالنصوص اللاحقة في فصله السادس.

وأفادت المنظمة بأنها راسلت الهيئة في أربع مناسبات للاستفسار حول مآل مطالب الاعتماد التي أرسلتها، لكنها لم تتلق أي رد من الهيئة إلى حد اليوم.

ولم تتمكن وكالة (وات)، في اتصالها بهيئة الانتخابات، من الحصول على توضيحات بخصوص الرد على مطالب الاعتماد التي تقدمها المنظمات والجمعيات للمشاركة في ملاحظة الانتخابات.

وكانت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات أعلنت في 15 جويلية الماضي عن انطلاق آجال قبول مطالب اعتماد المـلاحظين والصحفيين المحليين والدوليين والضيوف لملاحظة وتغطية الانتخابات الرئاسية لسنة 2024، على أن تنتهي يوم 28 سبتمبر القادم، أيّ قبل أسبوع من موعد الاقتراع المحدد ليوم 6 أكتوبر المقبل.

Written by: dream fm

Rate it

0%