أخبار وطنية

سلوى الذوادي : أهم النصائح الموجهة للمربين والمستهلك لتأمين أضاحي سليمة

today4 يونيو، 2024 4

Background
share close

سلوى الذوادي : أهم النصائح الموجهة للمربين والمستهلك لتأمين أضاحي سليمة

 

أشارت المسؤلة بالإدارة العامة للإنتاج الفلاحي سلوى الذوادي اليوم الثلاثاء 04 جوان 2024، الى جملة من النصائح الموجهة للمربين والمستهلك لتأمين أضاحي سليمة :

 

  •  ضرورة شراء الأضاحي من مصادر معروفة والتأكد من خلوها من أي علامات مرضية، إضافة إلى نقلها بطرق آمنة لتجنب تعريضها للإجهاد أو الإصابة.
  •  الإحتفاظ بالأضحية في مكان آمن ومظلل وبعيدا عن مجرى الهواء.
  •  تطبيق قواعد حفظ الصحة لتفادي ظاهرة إخضرار اللحوم مع إرتفاع درجات الحرارة والإقتصار على الماء في 24 ساعة الأخيرة قبل عملية النحر والتي يجب أن تتم بمكان مظلل ونظيف مع إستعمال معدات وأوان نظيفة، إضافة إلى الحرص على عدم إتساخ اللحوم وعدم غسلها بالماء بعد الإنتهاء من عملية تحضير الذبيحة.
  • ضرورة خزن الأعضاء (كبد، قلب، رئة..الأحشاء والأمعاء بعد تنظيفها) مباشرة بعد الذبح دون إنتظار في الثلاجة و الإقتصار على ساعتين كأقصى تقدير لبقاء الأضحية في مكان بعيد عن أشعة الشمس ومهوى قبل الشروع في عملية التقطيع والخزن.
  • وبعد الذبح لابد من تنظيف مكان الذبح والأواني المستخدمة و التخلص من أعضاء وأجزاء الأضحية غير الصالحة للإستهلاك بالتغلية أو الردم، أو وضعها في أكياس خاصة ريثما يتم جمعها من قبل أعوان البلدية بعيدا عن متناول الكلاب والقطط و الحفاظ على جودة الجلد بإضافة الملح وحفظه في مكان بارد.

Written by: dream fm

Rate it

0%