أخبار وطنية

دراسة : 3 أجهزة تجنب استخدامها خلال الموجة الحارة

today26 يونيو، 2024 12

Background
share close

دراسة : 3 أجهزة تجنب استخدامها خلال الموجة الحارة

بالتزامن مع فصل الصيف  و تزايد ارتفاع الحرارة ، جرى إطلاق تحذير من استخدام 3 أشياء في المنزل، لأنها أكثر عرضة للسخونة خلال ارتفاع درجات الحرارة في الخارج وهي :

1) مصابيح  الهالوجين:

المصابيح الكهربائية تبعث الحرارة والضوء، ما لم تكن من نوع مصابيح LED الموفرة للطاقة، إلا أن استخدام مصابيح الهالوجين الكاشفة في المطابخ والحمامات على سبيل المثال، ستقوم بتدفئة المنزل عن طريق الخطأ أثناء الطقس الحار.

إذا لم تكن متأكدًا، ضع أصابعك على المصباح، إذا شعرت بالحرارة المنبعثة منه، فمن المؤكد تقريبًا أنها هالوجين، والتي من الأفضل استبدلها بمصابيح LED، التي لا تنبعث منها أي حرارة.

2) التلفزيون:

تعتبر أجهزة التلفاز مصدرًا آخر للحرارة خلال الموجة الحارة، سواء كانت شاشة LED أساسية أو شاشة OLED فاخرة، إذ تنتج جميع أجهزة التلفاز قدرًا كبيرًا من الحرارة عند تشغيلها، لذا فإن تقليل استخدام التلفاز يمكن أن يساعد في تبريد منزلك.

 

3) توصيل الأجهزة بالتلفزيون:

إن استخدام الأجهزة الموصلة بالتلفزيون مثل جهاز الألعاب أو PS أو Xbox يضخ الكثير من الحرارة، وإذا كانت في مساحة محصورة مثل غرفة المعيشة، فإن تشغيلهما في موجة حر قد يؤدي في الواقع إلى إتلاف الشرائح الموجودة بالداخل حيث ستعمل بدرجة حرارة عالية جدًا.

Written by: dream fm

Rate it

0%