أخبار جهوية

حاجب العيون : جلسة عمل لمتابعة الوضع التنموي

today17 فبراير، 2024 7

Background
share close
انعقدت صباح امس الجمعة 16 فيفري 2024 جلسة بمقر الولاية لمتابعة مشاغل أهالي معتمدية حاحب العيون والنظر في تقدم تنفيذ مختلف المشاريع التنموية بالمبرمجة بالمنطقة والتي تم خلالها متابعة النظر في تقدم تنفيذ مختلف المشاريع التنموية المبرمجة بالمنطقة في مجال البنية التحتية بقطاع التربية والتعليم والتي تبلغ ميزانتها حوالي 7 م د : النقل المدرسي و المطاعم والمبتات المدرسية والتجهيزات والاحداثات .
متابعة إشكاليات قطاع الصحة : التوصية على تحسين الخدمات الصحية وتقريبها للمواطنين ، بناء المستشفى الجهوي ومركز تصفية الدم بكلفة 31 م د في طور إعلان طلب عروض للدراسات .
بخصوص قطاع التنمية المندمجة التسريع باتمام إنجاز المشاريع ومنها حل مشكل المنطقة السقوية أولاد عامر بتركيب مولد كهربائي في أقرب الآجال .أما بخصوص المنطقة السقوية الرحيمة مشروع معطل منذ 2014 إمكانية برمجته على ميزانية وزارة الفلاحة خلال السنوات القادمة .
التسريع بنسق إنجاز المشاريع في قطاع الفلاحة ومنها المشاريع ذات الطابع الاجتماعي بتدخلات “الفيدا ” او تمويلات أجنبية منها الطابع الاجتماعي و تزويد بالماء الصالح للشراب وتهيئة المسالك الفلاحية و البحيرات الجبلية واتمام القسط القسط الثاني خلال شهر أفريل الجاري.
وقد تمّ التعرّض إلى نسب تقدم انجاز المشاريع التي في طور الانجاز و المشاريع التي مازالت في مرحلة إعداد الدراسات و طلب العروض والوقوف على الصعوبات الفنية و الإدارية المعترضة وإيجاد الحلول الملائمة لها والتي تخصّ قطاعات الشباب والرياضة والتزود بالماء الصالح للشراب و الطرقات والاسرة والمرأة والطفولة وكبار السن و مشاريع البلديات و الصناعة والتطهير .
ودعا السيد المعتمد الأول في ختام الجلسة إلى الإسراع في الإجراءات الإدارية والفنية المستوجبة لتنفيذ المشاريع المبرمجة بالتنسيق بين كل الأطراف المتدخلة والمتابعة اللصيقة للأشغال الجارية حرصا على ضمان السرعة والجودة لكافة المشاريع ودفع نسق انجازها إلى جانب تناول المشاريع ذات المشاكل العقارية والمالية ضمن اللجنة الجهوية للاسراع في المشاريع الجهوية او مراسلة اللجنة العليا لتسريع بإنجاز المشاريع الوطنية .

Written by: dream fm

Rate it

0%