أخبار وطنية

بنزرت: إزالة أكثر من 42 موضع انتصاب فوضوي وتحرير مخالفات اقتصادية في حملة رقابية بمختلف الأسواق

today25 أغسطس، 2024 17

Background
share close

بنزرت: إزالة أكثر من 42 موضع انتصاب فوضوي وتحرير مخالفات اقتصادية في حملة رقابية بمختلف الأسواق

تولت الأجهزة الرقابية والتنفيذية المشتركة ببنزرت تنفيذ حملة مراقبة مشددة بمختلف الفضاءات والأسواق المفتوحة للعموم بمدينة بنزرت اليوم الأجد .

وقال رئيس اللجنة الجهوية لمراقبة الأسعار ومكافحة التهريب والتجارة الموازية ورئيس المجلس الجهوي للأمن والي بنزرت سمير عبد اللاوي، خلال إشرافه ميدانيا على الحملة، إن هذه التدخلات المدانية تندرج ضمن سلسلة من الإجراءات الجهوية التي تم إقرارها تنفيذا لتعليمات واوصيات القيادة بشأن التصدي لكل مظاهر الخروج عن القانون وحماية حقوق المواطنين والاقتصاد الوطني وهي حملات دورية وموجهة في الزمان والمكان بمختلف مناطق الجهة وذات بعد زجري وأيضا توعوي وتحسيسي .

ولاحظ والي بنزرت أن حملة الأحد توجهت إلى تفعيل الرقابة الاقتصادية والصحية والأمنية ،وشملت فضاءات اسواق الشيخ ادريس والصدقاوي و بوشوشة والأسماك وغيرها، وتم فيها استنفار مصالح الولاية والمعتمدية والبلدية وأيضا فرق المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة والهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ببنزرت والشرطة البلدية ومصالح الأمن الوطني علاوة على إدارة السوق.

وقد أفضت في بعدها الاقتصادي والتجاري والصحي والأمني بالخصوص إلى حجز كميات هامة من الخضر والغلال التي سيتم إعادة ضخها ضمن المسالك القانونية وتأمين قيمتها بالخزينة العامة للدولة، وإزالة أكثر من 42 موضع إنتصاب فوضوي وتحرير 16 محضر تجاري ضد المخالفين تعلقت بغياب الفوترة والترفيع في الاسعار وعدم إشهارها وتحرير 10 محاضر معاينة وتنابيه صحية .

كما تم في ذات السياق تنفيذ حملة أمنية في ذات المكان تم على إثرها تسجيل 46 حالة على الناظم الآلي الأمني والقبض على شخصين مفتش عنهما.

يشار إلى أن الحملة واكبتها معتمدة المنطقة سامية بوعلاق، علاوة على بقية ممثلي الهياكل المسؤولة البلدية والفنية والتجارية والصحية والأمنية وإدارة الأسواق .

Written by: dream fm

Rate it

0%