أخبار جهوية

القيروان: يوم علمي تحسيسي حول الالتهابات التنفسية و الاستعمال السليم لمضادات الميكروبات

today18 نوفمبر، 2023 6

Background
share close
القيروان: يوم علمي تحسيسي حول الالتهابات التنفسية و الاستعمال السليم لمضادات الميكروبات…

انتظم اليوم  السبت 18 نوفمبر بالقيروان يوم علمي تحسيسي  حول الالتهابات التنفسية  و  الاستعمال السليم  لمضادات الميكروبات بأحدى قاعات الاجتماعات بمدينة القيروان و ذلك بمناسبة  الاسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات بتنظيم من   جمعية  “اكرا” و بالتعاون مع الادراة الجهوية للصحة.

و يمكن تعريف هذه المضادات الميكروباتية ،بأنها  المضادات الحيوية ومضادات الفيروسات ومضادات الفطريات ومضادات الطفيليات، هي أدوية تُستخدَم للوقاية من حالات العدوى التي تصيب الإنسان والحيوان والنبات و

تنشأ مقاومة مضادات الميكروبات عندما تطرأ تغييرات على البكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات بمرور الوقت وتصبح غير مستجيبة للأدوية، مما يجعل علاج حالات العدوى أكثر صعوبة، ويزيد من خطر انتشار الأمراض والاعتلالات الوخيمة والوفيات.

وتصبح المضادات الحيوية والأدوية الأخرى المضادة للميكروبات غير ناجعة بفعل مقاومة الأدوية، وتتزايد باطراد صعوبة علاج حالات العدوى أو يستحيل علاجها.

وقد أكد المدير الجهوي للصحة بالقيروان  معمر الحاجي في تصريح اذاعي على ضرورة الانتباه من الاستعمالات المفرطة للمضادات الحيوية  مؤكدا أنها لا تقدم للمرضى  الا بوصفة طبية .

و أكد الحاجي  على ضرورة   الوعي بخطورة الاستعمال المفرط لهذه المواد لتجنب أي أضرار صحية .

Written by: dream fm

Rate it

0%