أخبار جهوية

 القيروان : لقاء حواري حول العمل الجمعياتي و الحقوقي بالجهة 

today14 يناير، 2024 11

Background
share close
 القيروان : لقاء حواري حول العمل الجمعياتي و الحقوقي بالجهة  

نظم يوم امس  السبت 13 جانفي 2024 المنتدى التونسي للحقوق الاقصادية والاجتماعية مكتب القيروان لقاء حواري تشاركي حول واقع العمل الجمعياتي والحقوقي بالجهة تحت عنوان : ” الرهانات والتحديات”.

وحضرت اللقاء منظمات وطنية وجمعيات مدنية واعلاميين الي جانب اعضاء من المكتب الوطني للمنتدى و خصص لمراجعة المنوال التنموي والاقتصادي الحالي نحو منوال اكثر عدالة اجتماعية و بيئية عبر دراسات ميدانية و بحثية علمية و تنسيق مع مكونات المجتمع المدني بالقيروان.
و تباحث الجميع ابرز الاشكاليات والصعوبات التي تواجه المجتمع المدني منها صعوبة العمل والمشاكل التنموية واستهداف الحقوق والحريات وواجب العمل من اجل مجابهتها،. كما خصص جانب من هذا اللقاء للشمل ودعم المكتسبات والالتفاف حول مشاكل الجهة بالقيروان واحياء الحراك الاجتماعي الذي شهد عدة صعوبات.

وتم التاكيد على تقاطع اهداف العمل ومناقشته بين الاطراف الحاضرة من جمعيات و منظمات مدنية قصد تحسين العمل المستقبلي من اجل النهوض بالوضع الاقتصادي والتنموي والاجتماعي بولاية القيروان التي تشهد صعوبات متتالية على الصعيد التنموي والبيئي وحالة من التجاهل والتهميش مقابل وصولية سياسية و عملية تضييق على الحراك الثقافي والاجتماعي.
و في ختام هذا اللقاء التشاوري تم الاتفاق على اهمية التعاون والتنسيق المشترك للدفاع عن الحقوق والحريات ووضع منهجية عمل موحدة لتفادي الهنات المسجلة وتداركها.

    

 

Written by: dream fm

Rate it

0%