أخبار جهوية

القيروان: قسم طب العيون يستأنف نشاطه بأحدث التجهيزات

today10 يونيو، 2024 11

Background
share close

القيروان: قسم طب العيون يستأنف نشاطه بأحدث التجهيزات

تسلّم المستشفى الجامعي ابن الجزّار بالقيروان جهاز ليزر متطور من أحدث التقنيات تفوق قيمته الـ 220 ألف دينار، حيث تمّ توجيهه إلى قسم العيون بوحدة الأغالبة لمعالجة المرضى الذين يعانون من اعتلالات وتقطعات الشبكية والماء الأزرق والنزيف لمرضى السكري، وفق تصريح رئيس قسم طب العيون الدكتور حمزة شقرون، لموزاييك.

وأضاف شقرون أنّ ولاية القيروان هي أوّل ولاية تتحصل على هذه الآلة المتطورة بعد انتظار دام أكثر من ثلاث سنوات، وذلك بعد العطب الذي حصل في الآلة القديمة (التقليدية).

وأشار رئيس القسم إلى أنّ هذا الجهاز يعتبر مكسبا هامّا للجهة، ويندرج ضمن سلسلة من المعدات والتجهيزات التي وفّرتها وزارة الصحة لقسم طب العيون بكلفة جملية تفوق المليونيْ دينار.

وبيّن شقرون أنّ القسم شرع اليوم في استعمال الجهاز من خلال فحص ثلاثة مرضى، وسيساهم في  تقريب المواعيد وتحسين جودة الخدمات، مثمنا جهود كلية الطب بسوسة ووزارة الصحة العمومية للنهوض بقطاع الصحة عامة وأمراض العيون خاصة بولاية القيروان.

يذكر أنّ قسم طب العيون بالقيروان توقف، شبه كليا، عن العمل منذ أكثر من ثلاث سنوات، وتمّ توجيه المرضى إلى المستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة والمستشفى الجامعي بالمنستير، حيث يتكبد المرضى مصاريف إضافية خلال تنقلهم في حين يخيّر البعض عدم العلاج نظرا لظروفهم الاجتماعية القاسية.

ومن المنتظر أن يتم افتتاح قاعة جراحة طب العيون بالقسم نفسه خلال الأسبوع القادم.

 

Written by: dream fm

Rate it

0%