أخبار جهوية

الشروع في تركيز محوّل كهربائي في بهذه الولايات لتفادي الانقطاعات المفاجئ للتيار الكهربائي

today15 يوليو، 2024 64

Background
share close
الشروع في تركيز محوّل كهربائي في بهذه الولايات لتفادي الانقطاعات المفاجئ للتيار الكهربائي
أفاد معتمد سبيطلة في ولاية القصرين حاتم الرياحي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا ، أنه تم أمس الشروع في تركيز محوّل كهربائي بقوة 40 ميغاوات في معتمدية السبالة من ولاية سيدي بوزيد على أن تتواصل الأشغال لمدة 4 أيام على أقصى تقدير لوضع حد للانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي الذي أثر على عملية توزيع الماء الصالح للشراب ولتدعيم التغطية الكهربائية في 3 ولايات وهم ولاية القصرين في معتمدية سبيطلة وأحوازها وولاية سيدي بوزيد في معتمديتي السبالة وجلمة وولاية قفصة في معتمدية قفصة الشمالية.

وأوضح الرياحي أنه تم توفير الإعتمادات اللازمة للمشروع بصفة استثنائية و استعجالية كما تم تسخير فرق عمل نهارية وأخرى ليلية من ولايات القصرين وسيدي بوزيد وقفصة تابعين للشركة التونسية للكهرباء والغاز في سبيل استكمال أشغال تركيز المحول في أقرب الآجال.

وكشف المصدر ذاته أنّ هذا الإجراء يأتي بعد تعليمات رئيس الجمهورية قيس سعيّد ، اول أمس السبت.

وبين الرياحي بالمناسبة أن الإنقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي بسبيطلة تعود بالأساس الى تهرأ الشبكة إلى جانب الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.

يشار الى أن مشروع تجديد الشبكة الكهربائية بمعتمدية سبيطلة كان مبرمجا منذ سنة 2007 بكلفة تقدر بمليار ونصف غير أن المشروع لم بنجز وتم سنة 2014 رصد 10 مليون دينار لذات المشروع غير أنه تعطل وبعد تعليمات رئيس الجمهورية أمس للمصالح المعنية ، تم توفير 20 مليون دينار بصفة استثنائية واستعجالية.

Written by: dream fm

Rate it

0%