أخبار وطنية

الجامعة العامة للتعليم الثانوي : مقاطعة تنزيل الأعداد في المنصة الرقمية 

today23 فبراير، 2024 36

Background
share close

الجامعة العامة للتعليم الثانوي : مقاطعة تنزيل الأعداد في المنصة الرقمية  

 

دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بيان لها المدرسين والمدرسات إلى مقاطعة تنزيل الأعداد في المنصة الرقمية لوزارة التربية ومواصلة تنزيل الأعداد بالطريقة الاعتيادية.

واعتبرت الجامعة أن وزارة التربية قد تسرّعت في إقرار منصة رقمية وفرضها دون تشريك الطرف الاجتماعي هي مخاطرة غير مدروسة لعدم توفر الوسائل اللوجستية اللازمة لحمايتها من الاختراق وحماية المعطيات الشخصية.

و في هذا المجال اشار  الكاتب العام بالجامعة العامة للتعليم الثانوي، “محمد الصافي”، إن الجامعة ترفض توجّه وزارة التربية نحو إطلاق المنصة الرقمية الخاصة بتنزيل أعداد الامتحانات وتسجيل غيابات الأساتذة قبل التشاور مع الطرف النقابي من أجل بلورة موقف موحّد حول الأمر .

و صرح الصافي امس الخميس 22 فيفري 2024، ان تحفّظ الجامعة على اعتماد هذه المنصة قبل التشاور بشأنها يأتي بعد توجيه الوزارة مناشير الى المندوبيات الجهوية للتربية تدعوهم فيها الى التسريع باستخدام المنصّة.
وأكد بأن الاعتراض النقابي يرتبط بكيفية استعمال المنصة من خلال تكليف الأساتذة بتنزيل أعداد الامتحانات في حين أن الأعوان الاداريين هم المكلفون بعملية التنزيل، مذكّرا، أن الموقف النقابي ليس بجديد بل يعود الى سنة 2019 حين طرحت لأول مرة فكرة اطلاق هذه المنصة.

Written by: dream fm

Rate it

0%