غير مصنف

اثر الأمطار الغزيرة في الجزائر : الحماية المدنية تحذر سكان الولايات الحدودية

today31 أغسطس، 2024 10

Background
share close
عت الحماية المدنية المواطنين التونسيين في الولايات الحدودية مع الجزائر إلى توخي الحذر جراء ما يمكن ان يسببه تنفيس بعض السدود في الجزائر اثر امطار غزيرة هطلت في ولايات جزائرية، مما قد يؤدي إلى فيضان بعض الأودية في الولايات الحدودية التونسية

وأضافت الحماية المدنية في بلاغ نشرته مساء أمس ان هذا التحذير يندرج في إطار التنسيق المستمر بين الحماية المدنية التونسية ونظيرتها الجزائرية في ظل هطول كميات كبيرة من الأمطار في بعض الولايات الحدودية الجزائرية. ودعا الديوان الوطني للحماية المدنية سكان الولايات التونسية الحدودية إلى اتباع جملة من التوصيات حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

وتتمثل تلك التوصيات في الابتعاد عن ضفاف الأودية وأماكن تشكل السيول وتجنب المجازفة بعبور الأودية مهما كانت الظروف والانتقال إلى أماكن مرتفعة وأكثر أمانا خاصة في المناطق المنخفضة.

وتضمنت التوصيات ايضا تفقد قنوات تصريف مياه الأمطار والتأكد من جاهزيتها وتجنب لمس الأعمدة الكهربائية أثناء وبعد نزول الأمطار ومتابعة التطورات الجوية من خلال وسائل الإعلام واتباع التوصيات الرسمية. وجاء في البلاغ ايضا انه يمكن عند أي طارئ، الاتصال بالحماية المدنية على الرقم 198.

Written by: dream fm

Rate it

0%